عرب تيك عرب تيك
أخبار الانترنت

آخر الأخبار

أخبار الانترنت
random
جاري التحميل ...
random

متصفح Opera يتعرض لهجوم قرصنة كان يستهدف انضمتها

منذ مدة طويلة و القراصنة يقومون بمحاولات لإختراق قاعدة بيانات متصفح Opera و الوصول إلى معلومات المستخدمين إلا أنه و رغم أن القراصنة في الآونة السابقة ، لم ينجح أحد منهم في تجاوز جدار الحماية الخاص بمتصفح Opera إلا أن هذا تغير في الأيام الأخيرة حيث تعرض متصفح Opera لهجوم عنيف من طرف القراصنة نتجت على إثره اضرار فادحة بحسابات بعض المستخدمين على متصفح Opera .
بما أن متصفح Opera يعتبر واحد من بين اشهر المتصفحات على الإطلاق جنبا إلى جانب مع متصفح جوجل كروم و متصفح فايرفوكس فإن هذا بالطبع يجعله محط أنظار القراصنة و خصوصا أنه يحتوي على قاعدة بيانات الملايين من المستخدمين .
حيث اشارت الشركة المطورة لمتصفح الانترنيت "أوبرا" في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي الى انها تمكنت بشكل سريع من ايقاف هجوم قرصنة كان يستهدف انضمتها في وقت سابق من هذا الاسبوع .
و بعد الهجوم الذي تعرض له متصفح Opera فإن شركة Opera تشك بأن القراصنة قد يكونوا إستطاعوا الوصول إلى حسابات المستخدمين على المتصفح و هو الشيء الذي جعل شركة Opera تقوم بخطوة مهمة جدا و هي إعادة تعيين كلمة السر لجميع مستخدميها ، حيث أجبرت الشركة كافة مستعملي متصفح Opera على إعادة تعيين كلمة مرور جديدة حماية لحساباتهم ، و بهذه الطريقة قامت الشركة بإصلاح المشكلة أو الكارثة التي تعرضت لها على أمل أن لا تتعرض لها مجددا .

عن الكاتب

GURU 010101 GURU 010101 اسمي يوسف مغربي الجنسية ، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، و من خلال موقع عرب تيك سأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عرب تيك

2016