عرب تيك عرب تيك
أخبار الانترنت

آخر الأخبار

أخبار الانترنت
random
جاري التحميل ...
random

تعرف على كيفية منع جوجل كروم من استهلاك الرام بدون برامج

بسم الله الرحمن الرحيم .
كما هو معلوم أن متصفح جوجل كروم واحد من اكثر المتصفحات استهلاكا لموارد الجهاز (الرام و المعالج) ، و بالتالي كلما كان عدد التبويبات المفتوحة على المتصفح كبيرا ، كلما اثر ذلك سلبا على اداء الرام و البروسيسور . مما يتسبب في تشنج المتصفح نفسه ، كما ويلاحظ تثاقل في المتصفح . و خصوصا عند الانتقال بين الالسن ، مما دفعني الى مشاركتي معكم  هذه المقالة التي سوف نتعرف من خلالها على حيلة لمنع متصفح جوجل كروم من استهلاك الرام وتجنب التشنجات المفاجئة بدون برامج .


يمنحنا متصح جوجل كروم العديد من الأدوات والخيارت الرائعة من بينها أداة مدير المهام (Task Manager) وهي نفس الأداة الموجودة في الويندوز ولكن هذه مخصصة فقط لجوجل كروم حيث يمكنك من خلالها الاطلاع على الاضافات والتبويبات المفتوحة لديك وكم من الحجم تستهلكه في الرام وعمل المعالج، فمن خلال هذه الأداة يمكننا منع جوجل كروم من استهلاك الرام عن طريق إنهاء عمل تلك التبويبات في الخلفية.
- لعرض أداة مدير المهام في متصفح جوجل كروم من اختصارات لوحة المفاتيح قم بالضغط على Shift+Esc:


- سوف تلاحظ ظهور جميع التبويبات التي تفتحها في المتصفح، يكفيك الآن تحديد التبويب الذي تريد توقيفه ثم النقر على زر End process .
- هذه العملية لن تقوم بإغلاق التبويب أو المتصفح، ولكن بدل ذلك سوف تظهر رسالة Aw, Snap! كما هو مبين في هذا المثال :


- وهكذا سوف تحتفظ بالصفحة دون استهلاك حجم الرام و البروسيسور، بهذه الطريقة يمكنك فتح العدد الذي تريد من التبويبات دون الخوف من التوقفات المفائجة للمتصفح .
- أخيرا ولاستعادة الصفحة من جديد يكفيك تحديثها من زر التحديث .

عن الكاتب

GURU 010101 GURU 010101 اسمي يوسف مغربي الجنسية ، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، و من خلال موقع عرب تيك سأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عرب تيك

2016