عرب تيك عرب تيك
أخبار الانترنت

آخر الأخبار

أخبار الانترنت
random
جاري التحميل ...
random

تطلق Google متجرا إلكترونيا جديدا لبيع منتجاتها



تحاول الشركة الأمريكية جوجل من خلال اطلاق موقعا جديدا على الإنترنت من تكثيف جهودها إلى جذب المشترين لمنتجاتها الإلكترونية،اد  يركز هدا الموقع على بيع مختلف منتجاتها من الأجهزة الذكية والحواسيب الشخصية.

 وأظافت جوجل في اعلانها يوم الأربعاء عن متجر Google Store، وهو موقع التابع لها على الإنترنت حيث يستطيع شركائها شراء المنتجات الإلكترونية، بمختلف أنواعها بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من سلسلة  ”Nexus ”، والحواسيب المحمولة من سلسلة “Chromebook”، وجهاز بث المحتوى “ ChromeCast ”، وأكثر من ذلك.

 وبالاظافة الى دالك المتجر سيضم متجر جوجل الجديد بيع أجهزة أخرى، مثل “Nest” ،كانت كانت الشركة العملاقة  جوجل قد استحوذت على الشركة المطورة له العام الماضي، وهو جهاز لقياس درجة الحرارة متصل بالإنترنت . وتأتي هذه الخطوة الداعمة في سبيل فصل جهود بيع المنتجات الذكية من على متجر “Google play”، الذي يركز جهوده في بيع البرمجيات، اضافة الى ذلك تطبيقات الأجهزة الذكية، فضلا عن المحتوى المرئي والصوتي.

 ويبدو أن الشركة الامريكية جوجل تعتزم السير و التقدم على خطى ّابل، التي تملك متاجر منفصلة و متفرقة على الإنترنت، حيث تبيع الموسيقى والأفلام، والتطبيقات من خلال متجر “App store” ومتجر “iTunes”، بينما تقوم ببيع هواتف iphone الذكية، وحواسيب ipad اللوحية، وحواسيب MAC الشخصية على قسم خاص في موقعها الرئيسي.

 وليست أول مرة  تحاول شركة جوجل ببيع أجهزتها مباشرة للعملاء.

 حيث، عندما طرحت أول هاتف “Nexus” في عام 2010، أطلقت الشركة متجرا متخصصا على الإنترنت يستطيع الناس من خلاله شراء الهواتف.
 ثم بعد دلك انتقلت جوجل في وقت لاحق لبيع أجهزة Nexus لدى تجار التجزئة الخارجيين، وفي النهاية بدأت تقديم الهواتف في متجر “Google play” أيضا، لكن بعد خمس سنوات .

 ولكن مع زيادة إطلاق المزيد من الأجهزة المتطورة ، تأمل الشركة جوجل في أن يكون متجر إلكتروني مخصص للأجهزة هو  الحل الأمثل.
 و أضافة جوجل في قولها إنها ستوفر الشحن مجانا للمنتجات التي تُشترى من على المتجر الجديد، وذلك لمدة زمنية محدودة.

 هذا وستُنقل كافة معلومات المستهلكين الذي اشتروا حديثا منتجات من جوجل PLAY إلى جوجل STORE.

عن الكاتب

GURU 010101 GURU 010101 اسمي يوسف مغربي الجنسية ، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، و من خلال موقع عرب تيك سأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عرب تيك

2016